الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بالمنصورة

احتفالات المركز الثقافي الفرنسي بالمنصورة باليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة لعام 2010:

الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بالمنصورة

كتب: محمود سلامة الهايشة - المنصورة:
      بمناسبة الاحتفال السنوي باليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة لعام 2010، أقام المركز الثقافي الفرنسي بالمنصورة العديد من الفعاليات بهذا المناسبة، فبالتعاون مع كلية الطب - جامعة المنصورة نظم المركز ندوة في الثقافة الطبية بعنوان "الحق في الحياة" يوم الاثنين 27 ديسمبر 2010 الساعة الثانية عشرة ظهرا بمقر كلية الطب – جامعة المنصورة، حاضر فيها أ.د. محمد الحجار- أستاذ طب الأطفال والوراثة بطب المنصورة والذي ألقى محاضرة بعنوان "الغضب الداخلي عند الأطفال ذوى الإعاقة"، أما المحاضرة الثانية فكانت أ.د. وفاء البهائى- أستاذ الأمراض النفسية والعصبية بطب المنصورة تحت عنوان "تأقلم العائلة مع متحدى الإعاقة"، وبعد الانتهاء من المحاضرتين تم فتح باب المناقشة والحوار للرد على تساؤلات واستفسارات الحاضرين.
وقدم الندوة الأستاذ/ محمد أشرف – مسئول العلاقات العامة والسكرتارية بالمركز، وقد حضر الندوة عدد كبير من الشخصيات الطبية والأهلية والمجتمع المدني والطلاب نذكر بعضهم على سبيل المثال لا الحصر: أ.د/ محمد منير السعيد – وكيل كلية الطب جامعة المنصورة، أ.د، عمرو سرحان – العميد السابق لطب المنصورة والسيدة حرمه الأستاذة/ عزة سرايا، الأستاذة/ عنايات الشربيني – رئيس مجلس إدارة جمعية الطفولة والنهوض بالأسرة بطلخا، الدكتورة/ فاطمة كشك – رئيس مجلس إدارة جمعية النور والأمل وبصحبتها وفد من الجمعية، الأستاذة الدكتورة/ سهام بدراوي  (والدة بنت من متحدى الإعاقة)، وعدد من أولياء أمور أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدد من الدارسين بالمركز الثقافي الفرنسي بالمنصورة، وعدد من الطلبة بطلية الطب جامعة المنصورة.

    تم أقامت معرض الفنون التشكيلية للفنانة / دينا مأمون (من متحدي الإعاقة – الصم والبكم)، الذي افتتح يوم الخميس 23 ديسمبر 2010 الساعة السادسة مساءا بقاعات المركز، صرح بذلك الأستاذة الدكتورة/ فرحة الشناوي – رئيس مجلس إدارة المركز الثقافي الفرنسي بالمنصورة. ويعد هذا المعرض هو الثاني للفنانة دينا مأمون بالمركز الثقافي الفرنسي، والفنانة من أبناء ديرب نجم محافظة الشرقية، وقد حصلت على العديد من الجوائز في الفن التشكيلي.

      ولقد نظم المركز زيارة لجمعية الطفولة والنهوض بالأسرة بطلخا وذلك لمشاركة الأطفال احتفالهم بهذا اليوم، صباح يوم الأربعاء 22 ديسمبر 2010 بوفد من طلبة المركز وعلى رأسهم الأستاذة/ نجلاء نجم – مدير المركز الثقافي الفرنسي بالمنصورة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ارانب الڤي لاين الإسباني Rabbits V Line Spanish; Spanish V-line in rabbits

راكومين..غلة وجبة شهية لقتل الفئران