تربية الحيوان الزراعي.. الأبقار والجاموس

تربية الحيوان الزراعي.. الأبقار والجاموس

عنوان الكتاب: تربية الحيوان الزراعي..الأبقار والجاموس "الأمراض والعلاج والوقاية، الكشف على اللحوم والمعلبات، الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان".
تأليف: دكتور/ أحمد علي كامل (وكيل وزارة الزراعة الأسبق).
الناشر: منشأة المعارف بالإسكندرية.
44 ش سعد زغلول – محطة الرمل – ت/ف: 4833303 الإسكندرية.
32 ش دكتور مصطفى مشرفة – سوتير – ت: 4843662 الإسكندرية.
الطبعة: الأولى، 1999.
عدد الصفحات: 355 صفحة من القطع المتوسط.


محتويات الكتاب:
يحتوي الكتاب على خمسة أبواب ومقدمة، الباب الأول يتناول تربية الأبقار والجاموس وينقسم إلى فصلين، بينما الباب الثاني يتناول الأمراض والعلاج والوقاية، الباب الثالث: الوقاية، الباب الرابعة: الكشف على اللحوم، الباب الخامس:الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.
فالكتاب يعمق الخبرة بأنجح الطرق لتربية الماشية والاهتمام بأصول السلالة والأخذ بالوسائل العملية الحديثة لتحسينها وزيادة إنتاجها من اللحوم وإدرار الألبان.
وبذلك يسهم المستثمرون في تغطية احتياجات الاستهلاك من اللحوم الطازجة والألبان ومنتجاتها وإعدادها للتصدير الخارجي مما يشجع على تنمية الثروة الحيوانية ذات الإيراد الثابت والربح المستمر ودورة رأس المال السريع، والكتاب يشرح بأسلوب بسيط واضح أعراض الأمراض والعلاج والوقاية، وينبه إلى خطورة الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان للوقاية منها.
والكتاب يرشد لكيفية حفظ اللحوم والألبان سليمة مع احتفاظها بالعناصر الغذائية اللازمة والمفيدة لصحة الإنسان والكتاب بعد ذلك يوضح كيفية الكشف على اللحوم والألبان والمعلبات للوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
وبذلك فقد جمع الكتاب كل ما يحتاجه المربون وطلاب العلم في هذا المجال الحيوي.

عرض وقراءة: محمود سلامة الهايشة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كافوزال Cafosal لتنشيط التمثيل الغذائي – حقن للاستعمال البيطري

راكومين..غلة وجبة شهية لقتل الفئران