إسلامية المعرفة من المعهد العالمي للفكر الإسلامي

إسلامية المعرفة من المعهد العالمي للفكر الإسلامي

نعرض لك عزيزي القارئ العدد (60) ربيع 1431هـ/2010م من مجلة "إسلامية المعرفة" التي يصدرها المعهد العالمي للفكر الإسلامي، وهي مجلة فكرية فصلية محكمة؛ يرئس تحريرها فتحي حسن ملكاوي.
يبلغ عدد صفحات المجلة 232 صفحة من القطع المتوسط، ويحتوي هذا العدد على كلمة التحرير بقلم رئيس التحرير بعنوان "مفاهيم في التكامل المعرفي"، ومن البحوث والدراسات الموجودة بالعدد، الدراسة المفهومية: مقاربة تصورية ومنهجية (سعاد كوريم)، إبطال ابن خلدون للفلسفة (سليمان الشواشي)، سؤال الوعي التاريخي وإشكال بناء الرؤية المستقبلية (محماد بن محمد رفيع)، الموضوعية في دراسة الأديان (عامر الحافي).
هناك موضوعين في باب القراءات والمراجعات، الأول بعنوان "فقه الواقع وأثره في الاجتهاد/تأليف: ماهر حسين حصوة" بقلم/ حمزة عبد الكريم حماد، والثاني "قراءة في بعض كتابات المفكر النمساوي ليوبولد فايس (محمد أسد)" بقلم/ عماد الدين خليل. وكان موضوع التقارير "مستقبل الإصلاح في العالم الإسلامي: خبرات مقارنة مع حركة فتح الله كولن (التركية)/القاهرة" إعداد ماجدة إبراهيم، سمية عبد المحسن، محمد كمال محمد.
وفي ختام هذا العدد باب "استكتاب" والذي احتوى على موضوع "الأزمة المالية والاقتصادية العالمية المعاصرة من منظور إسلامي" وهو عبارة عن عرض لفكرة ومحاور المؤتمر الذي نظمته جامعة العلوم الإسلامية العالمية في الأردن بالتعاون مع المعهد العالمي للفكر الإسلامي خلال يومي 1-2 ديسمبر 2010م (الموافق 25-26 ذو الحجة 1431هـ).
وسائل التواصل مع المجلة:
البريد الإلكتروني: iokiiit@yahoo.com
صندوق بريد: ص.ب 9489 عمان – 11191- الأردن

قراءة وعرض: محمود سلامة الهايشة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كافوزال Cafosal لتنشيط التمثيل الغذائي – حقن للاستعمال البيطري

راكومين..غلة وجبة شهية لقتل الفئران