لماذا نحتفي بالعلم والعلماء؟

    لماذا نحتفي بالعلم والعلماء؟
كتب: محمود سلامة الهايشة:
    تحت هذا العنوان كتب د.سلام أحمد العبلاني، رئيس تحرير مجلة التقدم العلمي، في افتتاحية العدد 84 – ربيع الأول 1435هـ-يناير 2014م، وهي مجلة علمية ثقافية فصلية تصدر عن مؤسسة الكويت للتقدم والعلمي. وكان ملف العدد بعنوان "رعاية كريمة وجوائز قيمة"، تعتبر جائزة الكويت من أبرز الجوائز العلمية العربية، التي تقدم في عدد من الحقول المختارة سنوياً من بين مجموعة حقول في العلوم الأساسية والتطبيقية والاقتصادية والاجتماعية والتراث العلمي العربي.
     وشهدت نهاية العام 2013 احتفال مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بتوزيع الجوائز على العلماء الفائزين في هذه الجائزة إضافة إلى جائزة الإنتاج العلمي التي تمنح للعلماء المتميزين من أبناء الكويت.
     ويتضمن هذا الملف تغطية شاملة لحفل توزيع الجوائز الذي أقيم برعاية كريمة من سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ممثلاً بسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

      ومن مقالات الملف مقال عن "الجوائز العلمية العربية" بقلم حمزة عليان- الباحث المتخصص بالتوثيق ورئيس قسم الأبحاث والمعلومات في جريدة القبس الكويتية، كما كتب الكاتب العلمي من الكويت د.أحمد عبدالحميد عن "الجوائز العلمية العالمية". 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

راكومين..غلة وجبة شهية لقتل الفئران