معرض بريشة دايرة.. بقصر ثقافة المنصورة..الخميس 20 نوفمبر 2014

## معرض بريشة دايرة.. بقصر ثقافة المنصورة..الخميس 20 نوفمبر 2014

متابعة وتصوير: محمود سلامة الهايشة:
شهد قصر ثقافة المنصورة، حدث فني كبير يرقى ليكون مهرجان شبابي ضخم في مجال الرسم والتصوير، وذلك للمجموعة الشبابية التي تهتم برعاية كل المواهب الشابة، مجموعة "دايرة"، وعن طريق عمل صفحة بالمناسبة على الفيسبوك، تحت عنوان بريشة دايرة بقصر ثقافة المنصورة، يوم الخميس 20 نوفمبر، وقد افتتح المعرض وألقى محاضرة في أمسية فنية مفتوحة، الفنان التشكيلي الكبير/ محمود خفاجي – نقيب تشكيليين الدقهلية، وعن الثقافة الأستاذ/ محمد الحنفي – مدير عام فرع ثقافة الدقهلية، الأستاذ/ محمد صلاح الدين – أمين عام إقليم شرق الدلتا الثقافي، الأستاذ/ أسامة حمدي – مدير قصر ثقافة المنصورة، والفنان التشكيلي/ حمدي الزيني – رئيس قسم الفنون التشكيلية ووكيل قصر ثقافة المنصورة للشئون الفنية، الأستاذ/ عبدالرحمن غازي – مدير الإدارة الفنية بثقافة الدقهلية.
كما حضر الافتتاح والمعرض والندوة مجموعة كبيرة من المثقفين والإعلاميين والأدباء والمهتمين بالشأن الثقافي، منهم على سبيل المثال لا الحضر، الشاعر/ محمد العشماوي، الأستاذ/ محمد عبد المنعم عطا الله، اللواء/ حاتم عبداللطيف، اللواء الشاعر/ ماهر عبدالواحد، الأستاذ/ أحمد الهواري، الأستاذ/ أيمن المنطاوي – مدير بيت ثقافة طلخا، أم الثوار "هويدا الشحات"...وآخرون.
تم توزيع جوائز للعشرة الأوائل في المعرض، بعد أن اختارهم الفنان محمود خفاجي، كما تم توزيع شهادات مجموعة دايرة لجميع من شارك بأعماله الفنية بالحدث الكبير، وقد قام بتوزيع الجوائز والشهادات، الفنان/ محمود خفاجي، والفنان/ حمدي الزيني، وذلك على هامش الندوة الفنية التي ألقاها "خفاجي" بقاعة الفيديو بالقصر، والتي امتلأت عن أخرها لدرجة أنه لم يكن فيها موضع لقدم، فقد حضر هذا المهرجان الفني  أعداد كبيرة جداً من المشاركين وأصدقائهم وذويهم بشكل لم يسبق له مثيل من قبل، وخاصة في مثل هذه المعارض التشكيلية التي نقول عنها مسبقا أنها ليس لها مشجعين وجمهور مهتم بها!! .. وقد كانت نقطة الحوار الرئيسية بين الشباب المشارك والفنانين خفاجي والزيني، حول كيف تتحول من رسام إلى فنان، ودور نقابة التشكيليين بالدقهلية وقصر ثقافة المنصورة في صناعة جيل جديد من المبدعين؟!
ويجب أن لا ننسى شكر الدكتور/ محمد رضا الشيني – رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي وكيل وزارة الثقافة، على رعايته ودعمه الدائم لكل الأنشطة الثقافة التي تقام في أي موقع من مواقع الإقليم بالأربعة محافظات (الدقهلية-الشرقية-دمياط-كفر الشيخ)، وخاصة النشاط الشبابي الكبير المليء بالطاقات.
# لمشاهدة ألبوم صور وخبر معرض بريشة دايرة.. بقصر ثقافة المنصورة..الخميس 20 نوفمبر 2014، على صفحة "شبكة الجسور الإعلامية" بالفيسبوك:


#محمود_سلامة_الهايشة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كافوزال Cafosal لتنشيط التمثيل الغذائي – حقن للاستعمال البيطري

راكومين..غلة وجبة شهية لقتل الفئران