قصيدة بالأحلام ارسمني يا زيني للشاعرة نيفين الطويل

مهرجان معرض قطعان للفنان القدير حمدي الزيني

متابعة وتصوير: #محمود_سلامة_الهايشة ( #المنصورة ):
ننقل لكم خبر غير تقليدي، لمعرض تحول من مجرد معرض تشكيلي في فن التصوير، إلى مهرجان فني تشكيلي ضخم، قد حضرت حتى الآن افتتاح أكثر من 200 معرض فن تشكيلي، معارض فردية وجماعية، لم أشاهد مثل هذه الأعداد التي ظلت تأتي أفواجا ومجاميعا على مدار ثلاثة ساعات متتالية تكاد لا تشعر أن أحد ترك الافتتاح ومشى، أتى معرض "قطعان" للفنان التشكيلي الكبير حمدي الزيني 2016، بقاعات متحف المنصورة القومي "دار بن لقمان"، من 6-9 مساء الأربعاء 9 نوفمبر 2016.

المسألة ليست في الأعداد ككم بل الكيف، مثقفين وأدباء وشعراء وصحفيين وكُتاب وفنانين، من الطفل إلى الكهل، الشيوخ والنساء، الجميع كل مبتسم، لم يحضر أحدا للمعرض إلا وضحك من قلبه، معرض لوحاته وشخصية راسمها حولته لمهرجان حب، معرض كل من كان موجود فيه لم يخرج منه إلا وقد طلب وصور نفسه مع كل من كان موجود بالمعرض سواء كان يعرفه أو لم يعرفه، الجميع خرج من هذا المعرض وهو يمتلأ قلبا وعقلا بطاقة إيجابية شديدة، وكأن الملائكة كانت موجود وسط الحضور. فلا استطيع إحصائي أسماء جميع الحضور لكثرتهم ولأهميتهم، ولكن سأترك لك عزيزي القارئ والمتابع لهذه التغطية أن تشاهدهم وترى بأم عينك تلك المشاعر الإنسانية الفياضة.

لماذا خرج هذا الافتتاح بتلك الصورة؟!، الإجابة في عبارة شديدة التكثيف، لأن كل من حضر يحبون بل يعشقون حمدي الزيني الفنان والإنسان.

نأتي لتفاصيل الافتتاح، قد افتتح السيد المهندس/ محمد مدين – رئيس حي غرب المنصورة نيابة عن السيد المحاسب الوزير/ حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، معرض "قطعان" للفنان التشكيلي حمدي الزيني 2016 بمتحف المنصورة القومي – دار ابن لقمان، وذلك في تمام السادسة مساء الأربعاء 9 نوفمبر 2016، ويستمر المعرض حتى 18 نوفمبر 2016 يوميا من الساعة 10 صباحاً حتى 6 ظهراً ماعدا يوم الجمعة.

وكانت من ضمن مفاجآت هذا المهرجان الكبير، قصيدة "بالأحلام ارسمني يا زيني" كلمات وإلقاء الشاعرة والفنانة التشكيلية/ نيفين الطويل، والتي فاجأت الحضور وصاحب المعرض بتلك القصيدة الفنية الرائعة والتي رسمت فيها وجسدت بها فن التصوير بالكلمات الشعرية الموزونة والموسيقية. وقد قدم الشاعرة/ نيفين الطويل للسادة الحضور هو المثقف المحب لكل الناس بطل أكتوبر اللواء حاتم عبداللطيف.

ويقول الفنان/ أحمد حسن أبو البقاء – مدير عام متحف المنصورة القومي عن المعرض: "بكل الحب نقدم لكم معرض الفنان التشكيلي حمدي الزيني "قطعان"، وقد خرج علينا بشكل محسوس من التجديد متنوعاً كعادته بين صنوف وألوان الخامات والرؤى مع أداءً تتحول فيه برشاقة وانسجام أعماله الجديدة مؤكدة على أصالة الفنان وارتباطه الشديد بين ماضي وحاضر وما تذهب إليه رؤيته وأسلوبه الفني في مستقبل كما يراه. قد نشعر مع هذا المعرض ببعض الحداثة والتغيير على غير ما عهدناه في الآونة الأخيرة محتفظاً بالوقت ذاته على ما عودنا محاكاة الطبيعة المصرية الأصيلة برؤية واعية أحياناً وانطباعيا في أحيان أخرى".

# قصيدة بالأحلام ارسمني يا زيني .. للشاعرة نيفين الطويل https://www.youtube.com/watch?v=T_k4_sg3D94&feature=youtu.be

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

راكومين..غلة وجبة شهية لقتل الفئران