قصيدة 11 ضل للشاعر منصور السيد منصور

قصيدة 11 ضل للشاعر منصور السيد منصور
نستمع للشاعر/ منصور السيد منصور، في قصيدته "11 ضل"، وذلك خلال استضافة نادي أدب قصر ثقافة المنصورة برئاسة الشاعر/ فتحي البريشي، في ليلة ثقافية أدبية من ليالي النادي، الأديب الدكتور/ عاصم خشبة، الذي ألقى محاضرة فكرية بعنوان "الإنسان-الثقافة-لإيجابية"، وقد أدار الندوة والأمسية الشعرية التي تلت المحاضرة، الأديب/ محمود سلامة الهايشة – سكرتير النادي، وذلك في لقاء استمر لأكثر من ثلاثة ساعات ونصف من الخامسة وحتى الثامنة والنصف من مساء الأحد 22 يناير 2017.
تناولت المحاضرة مثلث الإنسان – الثقافة – الإيجابية، والإجابة على العديد من التساؤلات، خلق الإنسان به رسائل كثيرة فما هي؟!، خلق الله "آدم" واحد فقط فما هي الحكمة من ذلك؟، كلنا أخوة في الإنسانية، لذا فلابد أن نحترم ونتعايش ونتعاون مع بعض، فالتعايش حتمي. بعد أن خلق الله الإنسان جعل له ثلاثة أشياء "العقل-العقيدة-العلم". ما هي شروط أن يكون الإنسان إيجابي؟، فالإيجابية تحتاج لمجهود وطاقة كبيرة. كيف يوظف الإنسان تفكيره لتحقيق أهداف مشروعه؟!، والحديث عن الذكاءات المتعددة وبالأخص الذكاء العاطفي والذكاء الاجتماعي للأدباء والمثقفين، ومن هذا المنطلق فلابد من أن نحترم كل الناس، ولابد أيضا أن تصبح الثقافة أسلوب حياة، اتسم اللقاء بالتحاور وتبادل الخبرات. 
وقد حضر الأمسية عدد كبير من الشعراء والأدباء نذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر، الشاعر والكاتب المسرحي/ علي عبدالعزيز (ألقى بعدة قصائد من أشعاره)، الشاعر المهندس/ عبدالصبور أبوالأنوار، الروائي/ إبراهيم عبدالباسط (عضو مجلس إدارة النادي)، الشاعر/ حمدي عبدالفتاح "عضو عامل بنادي أدب ثقافة دكرنس"، الشاعر/ السيد الخياري، الشاعر/ إبراهيم النفيلي، الشاعر/ منصور السيد منصور (قصيدته "11 ضل")، الشاعر/ عبدالرحمن محمود حمزة، الشاعر/ عمرو محمد السيد (وهو طالب بكلية العلوم جامعة المنصورة قسم الفيزياء، وألقى بقصيدة فصحى)، الشاعر الشاب/ محمود حسني، الكاتبة/ تحية ياسين عنتر (قرأت قصة قصيرة من قصصها)، الشاعر المتميز/ محم شلبي (ألقى بقصيدة عامية وأخرى فصحى)، الشاعر/ هشام الألفي (قصيدة "صرخة من جوة الوجع")، الشاعر/ أحمد الوكيل (قصيدة "أحياء لكن أشباه")، الكاتب الصغير/ عبدالحكيم إبراهيم (ألقى بخاطرة وبعدها قصة بعنوان "غياب الضمير")، وأيضا الكاتب الصغير/ مصطفى محمد جلال (قصة "العصفور البريء")، الشاعر/ خالد عبدالنبي (قصيدة "وقت الشتا")، الكاتب/ مصطفى صلاح (عرض لإحدى قصصه الشيقة بعنوان "التضحية")، الشاعر/ علي فوزي (قصيدة "عفرية البيت")، الشاعر/ محب أيمن محب ... وآخرون. 

أقيمت الأمسية تحت رعاية د.إيهاب الزهري – رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، أ.عاطف عميرة – مدير عام فرع ثقافة الدقهلية، وتحت ريادة أ.أسامة حمدي – مدير قصر ثقافة المنصورة، في حضور أ.حسن علي – المدير الإداري للنادي.
تصوير ومتابعة: #محمود_سلامة_الهايشة – سكرتير #نادي_أدب_قصر_ثقافة_المنصورة
https://www.youtube.com/watch?v=aUKcrGy-hVU&feature=youtu.be 
==========
#القراءة_حياة 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

راكومين..غلة وجبة شهية لقتل الفئران