اكلات شعبية اليوم بحلايب وشلاتين

اكلات شعبية اليوم بحلايب وشلاتين













كتب: محمود سلامة الهايشة:
تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة الدفاع " جهاز شئون القبائل" ووزارة الثقافة من أجل مصر برئاسة علاء فاضل بدأت اليوم الجمعة السادس عشر من ديسمبر الجاري بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة برئاسة دكتور " امل جمال "" ادارة الفتاة" برئاسة آمال حسن علي مدير ادارة الفتاة و هيئة قصور الثقافة برئاسة دكتور سيد خطاب الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة دكتور " حنان موسي" ومحمية جبل علبة بدأ التحضير اولا في التاسعة والنصف صباحا "لكل ما يلزم من أدوات الطبخ وتعريف فتيات الشلاتين بها" بوجود كل من "اللواء وجيه محمد المأمون رئيس منطقة شلاتين، وأشرف سالم مدير محمية جبل علبة، وعلاء فاضل رئيس مجلس امناء من اجل مصر، و دكتورة حنان موسي رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بهيئة قصور الثقافة، و ضياء عبدالرازق مدير قصر ثقافة الشلاتين.
ورشة تصنيع الكشري المصري من الظهر مع المدربات " ميرفت حامد وآمال حسن " بالتوازي مع ورشة تصنيع الجلود للمدربة "منال الخولي"؛ وقد قدم اللواء وجيه محمد المأمون رئيس مدينة الشلاتين الشكر لكل المشاركين من مدربين ومتدربات ومؤسسات وهيئات وقال إنه عمل ممتاز اشكركم عليه والحرص علي عدم تضييع الدقيقة وتبادل الثقافات حيث أنه في الشلاتين ثقافة معينة فرح انهم سيتعلمون الجديد من مجموعة العمل المتواجدة واتمني تكرار الزيارة وعمل مثل هذه الورش واشاد بعدد الفتيات في اليوم الأول 104 فتاة واشاد بمدى الذكاء وقدرتهم علي الاستيعاب، كما صرح أن الشلاتين يوجد بها العديد من المناطق منها سفاري ومحمية جبل علبة ومحمية أبرق وان الجبال هنا مليئة بالثروات المعدنية كالذهب وايضا جبال بودرة التلج .

كما ذكرت د. " حنان موسي " أن هدفنا الصالح والعام وسوف نعمل للصالح العام وكل ما يتمناه أهالي الشلاتين لتطويرهم في مختلف المجالات. ايضا اكد علاء فاضل رئيس مجلس امناء المؤسسة اننا في منتهي السعادة لرسم البسمة علي وجوه اهالينا في شلاتين. تلاحظ تجاوب شديد من الفتيات وتعطش للتطوير والتعليم المستمر حيث تعاونوا اليوم مع المدربات بأيديهم لعمل الكشري المصري والبصارة والمصقعة صرحت بذلك "رباب عبدالعليم" مدير ادارة العلاقات العامة لمؤسسة من أجل مصر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

راكومين..غلة وجبة شهية لقتل الفئران