اليوم السابع | الفئران تغرد لجذب الجنس اللطيف وحماية مساكنهم

اليوم السابع | الفئران تغرد لجذب الجنس اللطيف وحماية مساكنهم

۝ الفئران تغرد لجذب الجنس اللطيف وحماية مساكنهم

واشنطن "أ.ش.أ":

لا يصدق أحد أن الفئران تغرد، غير أن عالم الأحياء برت باش، أجرى دراسة تابعة لجامعة فلوريدا الأمريكية قام خلالها باصطياد وتسجيل وتحليل ما يغنى به نوعان من الفئران الموجودان فى كوستاريكا.
وأثبتت الدراسة كما تقول شبكة "ايه بى سى" الأمريكية أن الفئران الذكور يملئون الجو بارتعاشه فى الصوت ذات نغم مرتفع لا يستطيع الإنسان سمعه. ولكن إذا كان الصوت جميل والنغمة رقيقة سرعان ما يجد الفأر الذكر فى صحبته إحدى الإناث من الفئران. 
وأشار باش فى دراسة أخرى يجريها حاليا فى جامعة تكساس الأمريكية أن الفئران لا تغرد فقط لجذب أنثى الفأر، ولكن أيضا لتحذير الأنواع الأخرى من الفئران من الاقتراب من مساكنهم.
وقال باش إن هناك نوعين من الفئران المغردة التى تعيش فى كوستاريكا هما جنس الالستون والشيركويرى غير أن جنس الالستون أصغر حجما وأضعف من الشيركوى، ولكن الاثنين يفتحان فمهم حوالي 15 مرة في الثانية وهم يغردون. 
ويسكن النوعان نفس الأرض ولكن عندما تسمع الفئران الألستون أصوات الشيركويرى يتوقفون عن الغناء ويهربون من المنطقة بمعنى أنهم ينصاعون للأمر الصوتى.
مما يذكر أن معظم علماء الأحياء يرون أن الصوت لا يعنى الغناء ما لم يصدر عن حيوان ذي خصائص فسيولوجية مثل تلك التي يمتلكها الإنسان أو الطيور ولا يعتقد أن الفئران تتميز بهذه الخصائص. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ارانب الڤي لاين الإسباني Rabbits V Line Spanish; Spanish V-line in rabbits

راكومين..غلة وجبة شهية لقتل الفئران