حفل توقيع المجموعة القصصية (رائحة الشوام) للكاتب الدكتور إسماعيل حامد

## حفل توقيع المجموعة القصصية (رائحة الشوام) للكاتب الدكتور إسماعيل حامد
     تقيم مكتبة كلمات بالمنصورة حفل توقيع المجموعة القصصية (رائحة الشوام) للكاتب الدكتور إسماعيل حامد يوم الاثنين الموافق 4-11-2013 ، في حضور نخبة من المبدعين والمثقفين..
يدير الحفل الشاعرة الكبيرة فاطمة الزهراء فلا "رئيس إتحاد كتاب الدقهلية ودمياط" والكاتب والناشط الحقوقي الأستاذ حسام حشيش ومفاجأة الحفل فقرات فنية وغنائية وشعرية.


رائحة الشوام, هي المجموعة القصصية الأولى للكاتب الروائي إسماعيل حامد, والتي تصدرها دار إبداع للنشر والتوزيع بالقاهرة, تضم المجموعة 44 قصة قصيرة متنوعة فى الأسلوب والحجم ما بين القصص القصيرة وبعض الأقصوصات التي جاءت في ذيل المجموعة, وقعت فى 142 صفحة, تصميم الغلاف للفنان كريم آدم, تعزف المجموعة بشكل عام على وتر النفس البشرية التائهة ما بين الخضوع للمكتوب والتمرد على الموروث, فهناك القصص العاطفية الرومانسية الكلاسيكية الهادئة وهناك القصص التحاورية التي يشتد فيها الصراع بين شخصيتين أو أكثر كما أثرت قصص الثورة والميدان سطور المجموعة, الكاتب طبيب بشرى مرت عليه الكثير من التجارب الإنسانية نسجها فى بعض القصص, رائحة الشوام هي عنوان المجموعة, تلك القصة التي تحكى لنا عن ظاهرة انتشار السوريات في شوارع المحروسة فرارا من بطش النظام فى سوريا, تلك الظاهرة التي شغلت الكثيرين حتى أن بعضهم قد التحق بالأعمال الحرة والفنادق والمتاجر والمطاعم والكافيهات, كما أن للشواء رائحة فللشوام أيضا نكهة مميزة, لا تخطئها أنف ذاقت طعم الشام وسحره الأخاذ وتاريخه التليد وعراقة أصله ومجده.
تضم المجموعة قصص متنوعة مثل: أتوسل إليك, جميلة, رائحة الشوام, جريئة, الغرفة 707, مريض الرابعة فجرا, الأنفاس الأخيرة, قسمة مالهاش نصيب, جميلة, شهادة ميلاد, انتماء, قوم جبارون, فض اعتصام, آخر عناقيد التوت وغيرها.
يذكر أن الكاتب قد صدرت له رواية (سرداب الجنة) 2012 , وهى رومانسية حالمة, وشارك في العديد من الكتابات الجماعية الورقية واليكترونية مثل (بطاقة هوية) و (رسائل إلى الرئيس) و (ألم الاشتياق) و (حكايات) و(متأخر للغاية) وله مدونة تحمل اسم "سرداب الجنة", ومسرحية إلكترونية بعنوان "حشو عصب" وأعمال أخرى تحت الطبع. وعنوان مكتبة كلمات- أمام كلية طب الأسنان- المنصورة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

راكومين..غلة وجبة شهية لقتل الفئران