أمريكا توزع حبوب منع الحمل بالمدارس لمكافحة حمل المراهقات في سن الـ14 وم...

أمريكا توزع حبوب منع الحمل بالمدارس لمكافحة حمل المراهقات في سن الـ14 وما فوق

مدارس نيويورك تكافح وباء حمل المراهقات بتوزيع حبوب منع الحمل

تجري ادارات #مدارس_نيويورك حملة واسعة لن يسبق لها مثيل لمنع حمل المراهقات، حيث يتم توزيع #حبوب_منع_الحمل على #المراهقات في سن الـ14 وما فوق في حوالي 50 مدرسة ثانوية حكومية بالمدينة.

تجري ادارات مدارس نيويورك حملة واسعة غير مسبوقة لمنع حمل المراهقات، حيث يتم توزيع حبوب منع الحمل على المراهقات في سن الـ14 وما فوق في حوالي 50 مدرسة ثانوية حكومية بالمدينة.

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية أن البرنامج تحت عنوان "كاتش" يشكل جزءا من حملة تنتهجها المدينة لمكافحة وباء حمل المراهقات الذي يرغم الكثير من الفتيات وخاصة الفقيرات منهن على مغادرة المدرسة.

وأفادت الصحيفة بأن #ممرضات_المدارس يعطين سرا #وسائل_منع_الحمل للفتيات اللواتي يطلبنها باستثناء الحالات التي لم يوافق فيها الوالدان على الأمر بعد اطلاعهما على الرسالة التي بعثتها إدارة المدرسة اليهما بهذا الشأن.

وقد أعرب البعض عن استيائهم من هذا البرنامج لما يحمل في طياته من مخاطر متعلقة بنقص مشاركة الآباء والأمهات في الأمر أو عدم علمهم بما يحدث لأبنائهم أصلا، اضافة الى احتمال وقوع مضاعفات جراء تناول المراهقات حبوب منع الحمل.

وذكرت تلميذة في احدى مدارس نيويورك للصحيفة انها لا تريد أن تصبح صبية حامل عاجزة عن العثور على عمل. بدورها قالت مراهقة أخرى انها ستطلب مساعدة من الممرضة اذا تطلب الأمر دون احاطة أهلها علما بذلك. فيما اعتبرت والدة احدى التلميذات أن "الوالدين يجب أن يعرفا أن ابنتهما حامل".

ووفقا لمعطيات ادارة الصحة بمدينة نيويورك، فان نحو 7000 فتاة دون الـ17 من العمر حملن العام الماضي، وكان الحمل غير مخطط له مسبقا في 90% من هذه الحالات. كما تم الاجهاض في 64% من الحالات، فيما اضطرت 70% من الفتيات اللواتي أنجبن الى ترك المدرسة.

المصدر: روسيا اليوم (RT)، 30 سبتمبر 2012.

 

إعداد وتقديم

الدكتور/ #أحمد_فتحي_نعيم (على صفحة #نحو_مجتمع_أفضل ووكالة الإعلام #نما)

Dr. Ahmed Fathy Na-Eam; anim.prod.spec@gmail.com

Video montage and vision: Mahmoud Salama El-Haysha

===.

#الفيسبوك- أمريكا توزع حبوب منع الحمل بالمدارس لمكافحة حمل المراهقات في سن الـ14 وما فوق: https://fb.watch/blTjtBzDbz/

 

# اليوتيوب - أمريكا توزع حبوب منع الحمل بالمدارس لمكافحة حمل المراهقات في سن الـ14 وما فوق: https://youtu.be/L5Q6sn3L_aw

===.

#الفيسبوك- القصة الكاملة لقانون الأحوال الشخصية المصري الجديد يحكيها د.أحمد فتحي نعيم: https://fb.watch/4iCG3Z-GMS/

 

#اليوتيوب- القصة الكاملة لقانون الأحوال الشخصية المصري الجديد يرويها د.أحمد فتحي نعيم: https://youtu.be/vL6dtoGsDt4

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كافوزال Cafosal لتنشيط التمثيل الغذائي – حقن للاستعمال البيطري

راكومين..غلة وجبة شهية لقتل الفئران