البط الكامبل بط محلي ذو تاريخ استثنائي

البط الكامبل بط محلي ذو تاريخ استثنائي



كامبل هي بطة محلية ذات تاريخ استثنائي وحظ جيد، وهي اليوم بالتأكيد واحدة من أشهر وأشهرها في العالم. من بين سلالات البط الثلاثة التي أنشأها المربون البريطانيون في أوائل القرن العشرين (كامبل وسترايشر وأوربينجتون) ، فإن بطة كامبل هي بالتأكيد التي حققت نجاحًا وانتشارًا أكبر. الأسباب كثيرة ، لكن يمكننا تلخيصها بالخصائص الصحيحة ، في اللحظة التاريخية المناسبة والاسم الصحيح.
بين أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين ، بدأت السيدة أديل كامبل ، المقيمة في أولي ، جلوسيسترشاير ، في تجربة السلالات المتقاطعة بين مطاردة الشمواه الهندية البيضاء (التي أنتجت 195 بيضة في 197 يومًا متتالية) و ذكر من روان ، بهدف إنشاء بطة حافظت على الدجاجة المميزة للكورتريس الهندي ، ولكن مع ذبيحة أكثر جوهرية. في وقت لاحق ، لموسم التكاثر ، أضاف ذكر مالارد لتحسين خصوبة النسل.

بعد سنوات ، في عام 1923 ، اعترفت بأن الفكرة ولدت لإرضاء زوجها وابنها اللذين كانا "شغوفين" بشأن البط المشوي. ومن أجل تلبية مطالبهم ، كانت السيدة كامبل بحاجة إلى بطة أنتجت الكثير من البيض وكانت أكبر من العداء الهندي. أول كامبل ، المولود من هذه السلالات المتقاطعة ، كان لديه كل فوائد الهجين: حيوية عالية وخصوبة ممتازة. تشبه ذكور كامبل الأصلية بشكل كبير ذكور Abacot  Ranger   أو Streicher ، في حين أن الإناث تذكرنا جدًا بتلوين المرشدات الهنود الإناث المرقط أو روان كلير. من هذه العينات (مارك الأول) حصلت السيدة كامبل في غضون سنوات قليلة على العينات الأولى من كاكي كامبل (مارك الثاني) ، في وقت لاحق تم إنشاء الألوان "الأبيض" و "الظلام".

كانت السيدة كامبل حذرة على الفور بشأن الاختيارات والحيل المستخدمة في الاختيار. الحقيقة هي أن إنشاء كامبل لا يزال لغزا: يبدو أن التحليل الجيني يستبعد صدق ما اعتبرناه من المسلمات لعقود ، في الواقع أن اللون الأكثر شهرة ، الكاكي ، ليس التلوين الأساسي. الظلام هو التلوين الأساسي ، وهو ليس أكثر من مظهر الجين "الغامض" أو المرحلة المظلمة ، الطفرة الأولية مع التلوين البري الكلاسيكي. تلوين الكاكي هو نفس المنتج مع "الجين البني" أو البني. الجين Dusky موجود باللون الأبيض الشموازي المرقط ، ولكن بالطبع ليس في Rouen وليس في Mallards. من الغريب إذن أن نفهم كيف خرجت العينات بتلوين Trout و Wild Silver ، وهي واضحة في صور هاريسون وير في أوائل عام 1902 ، (صور تصور عينات مارك الأول من السيدة كامبل).
لقد تم استدعاء حساب السيدة كامبل تبسيطيًا للغاية حتى من قبل ريجينالد أبليارد نفسه. في الواقع ، وفقا له ، فإن "الجين المزروع" أو piebald الذي يحمل اللون الأبيض هو دائم للغاية لدى الشباب ، في حين أن كامبل لا تحتوي على بقع بيضاء. في الواقع ، أفاد المربون الأول فقط بوجود "الياقة" البيضاء في الذكور وبعض البقع البيضاء في رقاب الإناث.
ربما لا يوجد مقطع في قصة "العرابة". سر كان وسيبقى دائمًا ، سر يجعل اختيارنا اليومي رائعًا. كانت السيدة كامبل مصرة على الدوام على أن بطها يمكن أن يشارك في العروض والمعارض المحلية. ولدت مخلوقها لإنتاج البيض ، وكان من الممكن أن تفقد "تخصصها الفائق" لو أصبحت "ملكة جمال". إذا أردنا استخدام مصطلح "أشعل" المناقشات في ذلك الوقت ، فقد تم إنشاء بطة كامبل لتكون "بطة فائدة" وليس سلالة "عرض". في عام 1943 ، لتأكيد ذلك ، أطلق عليها Reginald Appleyard ، الخبير الكبير في تربية الدواجن والدواجن ، "آلة البيض الحية".

فقط في عام 1926 تم الاعتراف بكاكي كامبل في معايير نادي الدواجن. ومع ذلك، لم ينشر المعيار الكامل حتى عام 1930 ، بعد "مصارعة ذراع" طويلة على الدرجات والخصائص العامة مع السيدة كامبل ، التي قبلت على مضض كل شيء. يعكس المعيار الأول حلاً وسطًا بين مزايا العرض والميزات. تم التركيز كثيرًا على المعايير المتعلقة بالفائدة ، بين عامي 1921 و 1924 في اختبارات التبويض الرسمية الفعلية، تم اختيار الإناث فقط اللواتي وضعن 223 بيضة على الأقل في 48 أسبوعًا للتربية. حالة نادرة جدًا في تاريخ اختيارات الدواجن، حيث لا يتم تحديدها وفقًا للنمط الجيني أو النمط الظاهري ، ولكن وفقًا لخصائص "النفعية" للسلالة المستقبلية.
اللون هو أحد مفاتيح فهم نجاحه ، يُوصف تلوين الكاكي بلون العشب الذابل أو اللون الكاكي العسكري ، والذي كان وقت إنشائه (أواخر القرن التاسع عشر - أوائل القرن العشرين) لونًا "للغاية وطني "، على وجه التحديد لأنه ذكر لون تمويه الجنود البريطانيين خلال حرب البوير (1899 - 1902). كلمة "كاكي" مشتقة من اللهجة الباكستانية الأردية التي تعني "لون المسحوق" ، كتلوين الزي العسكري الذي تم إدخاله في الهند منذ النصف الثاني من القرن التاسع عشر ، مع بداية أعمال العصابات. جعل التقليد حركة القوات البريطانية أكثر أمانًا. كانت السيدة كامبل تعرف هذا التمويه جيدًا لأن ابنها خدم التاج البريطاني في حرب البوير الثانية. نجاح "الاسم" واضح بما فيه الكفاية: حرب البوير الثانية جلبت فوائد كبيرة للتاج البريطاني وفخرًا كبيرًا في القلوب الإنجليزية. ركوب هذه الموجة من الوطنية كان بالتأكيد ضربة قوية. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أيضًا أنه منذ تلك الفترة فصاعدًا ، أصبح المصحح الهندي أكثر فأكثر "بطة عرض" وأقل وأقل اختيارًا لموقف التمديد. وهكذا أصبح كامبل بطة أساسية للمزارع البريطانية.
تم إنشاء التلوين "الأبيض" في عام 1924 من قبل النقيب F. S. Pardoe ، مع الحفاظ على نفس سعة الإيداع مثل Kaki الأكثر شهرة. تم تسجيله كمعيار فقط في عام 1954 في إنجلترا.
في وقت لاحق من 1950s ، تم إنشاء النسخة "المظلمة" أو "المظلمة" بواسطة H. R. Humphreys ، بنفس خصائص الألوان الأخرى.
كان الظلام في الواقع تعبيرًا عن الجين "الغسق" أو المرحلة المظلمة ، وهي الطفرة الأساسية للتلوين البري. الشيء المثير للاهتمام حول التلوين الداكن هو نية همفريز في إنتاج سلالة من البطة الجنسية: من خلال إقران الذكر الكاكي مع الأنثى الداكنة ، ستحصل على جميع الذكور الداكنين وجميع الإناث الكاكي ، وبالتالي يمكن التعرف عليه عند الولادة بلون اللحاف. وذلك لأن الجين البني الموجود في الكاكي هو جين ذاتي الجنس.
يتكون المظهر الجيني للذكر الكاكي من زوج من الكروموسومات d / d و الأنثى المظلمة من الزوج D +/- ، لذلك يأخذ الذكور الجين d (البني المخفف ، أو الجين الذي يسمح بتخفيف لون الكاكي) من الأب و جين D + (جين غير بني غامق يشبه البرية) من الأم ؛ بما أن d متنحي بينما D + هو المسيطر ، فإن الأطفال الذكور سيكونون جميعهم مظلمين ولكن حاملي الكاكي.
وبدلاً من ذلك ، ستكون الفتيات 100٪ كاكي نقي ، حيث يرثن فقط جين الأب د.
من ناحية أخرى ، إذا حاولت إقران ذكر داكن مع أنثى كاكية ، فلن يكون صغار البط قابلاً للتقييم الذاتي حيث سيولدون جميعًا داكنًا: الذكر المظلم يكون وراثيًا D + / D + ، بينما الأنثى الكاكي هي d / - ، وبالتالي فإن جميع الأطفال سيكون لديهم الجين المهيمن D +.
لسوء الحظ، لم يكن البط المثير للجنس ناجحًا تجاريًا أبدًا ، لذلك لم تتحقق أحلام السيد همفريز في المجد أبدًا.
في الآونة الأخيرة ، أنشأ الزوجان كريستين ومايك أشتون لونين جديدين، الأزرق والمشمش أو البازلاء الصفراء، لم يتم التعرف عليهم بعد في إنجلترا.
بدأ في عام 1901 من حديقة في غلوسترشاير ، في وقت قصير فاز السلالة بتعاطف العديد من المربين، بفضل قدرته الاستيعابية الاستثنائية.
تشير الاختبارات الرسمية إلى سجلات لا تصدق لأكثر من 300 بيضة وضعت في 12 شهرًا، وتخبرنا الحوليات عن أنثى وضعت 225 بيضة في 225 يومًا بشكل مستمر وعينة أخرى وضعت 346 بيضة في 365 يومًا. جذبت هذه الأرقام غير العادية أيضًا المستثمرين الأجانب ، بما في ذلك الهولندي كريستيان كورتلانغ ، الذي أسس في عام 1939 مزرعة مع 2000 كامبل في كينت. في وقت لاحق تم تصدير هذا الصنف إلى جميع القارات الخمس. هناك ما يقدر بنحو 5 ملايين عينة كامبل في جميع أنحاء العالم اليوم.

 

# مصدر المعلومات العلمية المرفقة مع التعليق: https://eg.ginaspieceofcake.co/1012-ducks-campbell.html

 

# مصدر الفيديو: 4-7-2021- بط كامبل بمحطة السرو، تصوير #محمود_سلامه_الهايشه: https://www.facebook.com/media/set/?vanity=ElSerwAnimalBreeding&set=a.167864995383926

 

# اليوتيوب- البط الكامبل بط محلي ذو تاريخ استثنائي-  https://youtu.be/dvAfriP1XXQ

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كافوزال Cafosal لتنشيط التمثيل الغذائي – حقن للاستعمال البيطري

راكومين..غلة وجبة شهية لقتل الفئران