#سد_النهضة - من صفحة الأستاذ الدكتور حسن على، العميد الأسبق لكلية الإعلام جامعة السويس Drhassan Ali

 #سد_النهضة - من صفحة الأستاذ الدكتور حسن على، العميد الأسبق لكلية الإعلام جامعة السويس Drhassan Ali



كتب يقول :

اليك ما توصلت اليه من معلومات حول خراب سد الخراب !!

السد هيقع لوحده ... كلمات كم سخرت منها ! ، وتندرت علي مردديها ..

الان .. مدين لهم بالاعتذار ..

نعم بعد جولة في الاعلام الاثيوبي ومراجعات للاعلام الدولي ..، تشير الشواهد الي معرفة الاجهزة المصرية بكل تفاصيل ملف فساد سد الخراب وأن المعلومات الغزيرة المتدفقة تشير الي عيوب فنية في البناء وفساد في مصنع الاسمنت الذي يمد السد باحتياجات البناء وفساد في مكونات مواد البناء وفساد مالي واداري واختلاسات وانحرافات كبار المسئولين في شركة ميتيك التابعة للجيش والمشرفة علي البناء وسرقات كبار الضباط محل تحقيقات موسعة الان ...

أيضا هناك سرقات بالمليارات من اموال المكتب الوطني المشرف علي جمع التبرعات والقروض وتمويل الانفاق علي السد .. وتجري تحقيقات بشأنها ..!!

فهمت لماذا تستفز الحكومة الاثيوبية المصريين علي هذا النحو الغريب والذي كان يؤجج الغضب عندي كلما طالعت اعلامهم الناطق بالعربية والانجليزية .. حتي إنهم ليحرضوننا علي ضرب سدهم بأية طريقة للخلاص من سد سيكون أكبر فضيحة في العالم لحكومة فاسدة باعت التروماي للشعب الاثيوبي ..

تعال نحلل بعض المعلومات المنشورة في اعلامهم ..

أولا: ارتكزت الدعاية الاثيوبية الي أن سدهم تنموي وليس عدائيا ... يهدف الي انتاج الكهرباء .. وليس حجب المياه عن مصر والسودان ..!

ثانيا: في الملء الاول ... تم حجز كمية من المياه تصل الي 5 مليار متر مكعب هذه الارقام منشورة ومنثورة في الاعلام الاثيوبي وليست أسرارا ..

لو أن هدفهم الكهرباء لتم فورا تشغيل 2 توربين ... والتوربينان عاطلان عن العمل لعدم وجود شبكة لنقل الكهرباء ..

ثالثا: أعلن الاعلام الاثيوبي عن تعلية الممر الاوسط الي 30 مترا بينما الحقيقة لم يتم سوي تعلية 8 متر فقط ، وتجري التحقيقات بسبب تسريب الشركة الايطالية للمعلومات وطلبها تعويضات تأخير تصل الي 119 مليون دولار ..

رابعا: اعلن الاعلام الاثيوبي ان الملء الثاني يستهدف حجز 14 مليار متر مكعب ليصل المخزون من المياه الي 18 مليار متر مكعب بينما الموجود حاليا بحسب ما تم رصده 8 مليار متر مكعب فقط ..، وقد أقر وزير الري الاثيوبي بفشل الملء الثاني في تصريح له قال فيه : أن تباطؤ معدلات الانجاز تجعلنا سننجز المستهدف في 13 سنة لا 3 سنوات ..!!

خامسا:  لو أن المحجوز فعلا 18 مليار متر مكعب فانها تكفي لتشغيل 16 توربينا بينما الواقع فعلا أنه ولا توربين اشتغل لسبب بسيط لا توجد شبكة لنقل الكهرباء ولا عمود واحد ... فقط ضجة اعلامية ودعاية للتغطية علي فشل كبير ..

سادسا: تجري حاليا .. تحقيقات موسعة مع كبار الضباط في شركة ميتيك التابعة للجيش والمشرفة علي بناء السد حيث وصلت الاختلاسات الي 9 مليار كشفتها الشركة الايطالية وتبين أن كبار الضباط المشرفين علي التنفيذ حرامية عبثوا بمواصفات الاسمنت ومواد البناء ..

نصل الي استنتاج وتفسير ..

الاول، أن سد الخراب به فعلا خراب وأنه غير مؤهل للبقاء ..

الثاني، أن هذه المعلومات تفسر لنا أسباب هدوء السيسي وثقته البادية في خطابه الاخير وتدل علي أن الرجل لديه معلومات دقيقة إن السد غير مؤهل للاستمرار وأن الصبر والمتابعة الدقيقة كفيلان بفضح أكاذيب الاثيوبي وجعل السد في مهب الريح ...

في نفس الوقت هناك شغل حقيقي لضرب الجبهة الداخلية وأن أسلحة المناورات وجدت طريقها ... وأن تقسيم أثيوبيا ضمانة لاستمرار تدفق النيل .

قريبا أوافيكم بمعلومات وليس استنتاجات تجعلك تطمئن الي أن عيون الصقور لا تنام وتتابع فعلا علي مدار الساعة ما يجري في سد الخراب .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كافوزال Cafosal لتنشيط التمثيل الغذائي – حقن للاستعمال البيطري

راكومين..غلة وجبة شهية لقتل الفئران